منتديات اطياف الماضي

    لمحبي الشوكولا ..افرحوا وابشروا

    شاطر
    avatar
    Naser
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    الجنس : ذكر
    المشاركات : 71
    عدد النقاط : 155
    التقييم : 2

    default لمحبي الشوكولا ..افرحوا وابشروا

    مُساهمة من طرف Naser في الجمعة يناير 22, 2010 2:45 am

    ****الشوكولا منشط للقلب ونافع للصحة****


    إن الشوكولا مادة لذيذة تجذب جميع الناس بمختلف أعمارهم وطبقاتهم. يأكل المر قطعة وإذا به يطلب الآخرى تلو الآخرى ولا يستطيع أن يقاوم، غير حاسب إذا ما كانت كمية الشوكولا هذه تضر بصحته أو تفيدها. فأكل ما يريده هو التلذذ بطعمه الشهي ونكهتها المميزة.

    لقد قيل لنا أن الشوكولا لا يزيد من نسبة الدهن في الدم ويسوس الأسنان فيجب اذاً تجنبه. لماذا ننظر الى السيئات ولا نرى الحسنات ونحن نعلم جيداً أن كل شيء في الحياة مضر ونافع في أن معاً حسبن تعلمنا معه.

    للشوكولا فوائد ونوةافع كثيرة جداً ما ننتبه إليها. فالبعض يعتقد أن الشوكولا يشفي ارتفاع الحمى ويعالج الكثير من مشاكل الصحة، قد يبدو ذلك غريباً ولكن لما لا؟ فالشوكولا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها الجسم ففيه الكثير من البوتاسيوم والصوديوم والحدي والفلورين وفيتامينات كفيتامين A,B,C,D,E.

    تقول بعض الأبحاث أن الشوكولا يطيل عمر الأنسان لأنه يحتوي على مواد مضادة للتأكسد وهذه المواد تخفف من مشاكل القلب. وقد يدهشك إذا قلنا أن الشوكولا نافع للأسنان إذ اكتشف بعض الباحثين اليابانيين أن في الشوكولا بكتيريا مضادة لبكتيريا تسوس الأسنان.

    لقد أظهر بحث أجري في جامعة هارفيرد أن الأشخاص الذين يأكلون الشوكولا بشكل دائم يعيشون لمدة أطول من الذين يمتنعون عنه وذلك بسبب المواد المضادة للتأكسد التي يحتوي إليها. ما قد يذهلك أكثر هو أن هؤلاء الباحثين صرحوا أن رائحة الشوكولا تزيد من قوة جهاز المناعة لما تنتجه من مواد فعالة في مقاومة البكتيريا الضارية في أجسامنا.

    فلنأكل الشوكولا إذاً ولكن علينا أن نعرف الأنواع التي يجب أن نختارها، والكمية التي يجب أن نأكلها فالتطرف بالأشياء يضر والأعتدال في أكل الشوكولا يمنحنا لذة الاستمتاع بطعمها والتمتع بصحة جسدية جيدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 20, 2018 8:20 pm